الكرة الذهبية 2023

ليونيل ميسي يتوج بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لعام2023،

التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، ووصوله إلى نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده.

وجاء ميسي في المركز الأول في التصويت، تلاه النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، ثم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها ميسي بالجائزة بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان في عام 2021.

الجوائز الفردية الأخرى

فيما يلي قائمة الفائزين بجوائز الكرة الذهبية الفردية الأخرى:

أفضل لاعب شاب: كيليان مبابي (فرنسا)
أفضل حارس مرمى: يان أوبلاك (النمسا)
أفضل مدافع: روبن دياز (البرتغال)
أفضل صانع ألعاب: كيفين دي بروين (بلجيكا)
التقييم العام

يعد فوز ميسي بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه إنجازًا تاريخيًا، يؤكد على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.

وقدم ميسي موسمًا رائعًا مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 30 هدفًا وصنع 24 هدفًا في جميع المسابقات. كما قاد منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم، حيث خسر أمام فرنسا في ركلات الترجيح.

وفيما يلي أبرز الأسباب التي ساهمت في فوز ميسي بالجائزة:

الأداء الفردي الرائع: قدم ميسي موسمًا رائعًا مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 30 هدفًا وصنع 24 هدفًا في جميع المسابقات. كما قاد منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم.
النجاح الجماعي: فاز ميسي مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، كما وصل إلى نهائي كأس فرنسا.
الشعبية العالمية: يتمتع ميسي بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وهو أحد أكثر اللاعبين شهرة في كرة القدم.
التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن يواصل ميسي التألق في السنوات القادمة، حيث يبلغ من العمر 35 عامًا فقط. ويبقى أن نرى ما إذا كان سيتمكن من الفوز بالجائزة للمرة التاسعة في مسيرته.

الكرة الدهبية 2024 حفل التكريم لكل الفائيزين

      حفل الكرة الذهبية 2023

أقيم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023 في مسرح دو شاتليه في باريس، فرنسا، يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023.

الكرة الذهبية

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023، التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه باريس سان جيرمان، ووصوله إلى نهائي كأس العالم مع منتخب بلاده.

وجاء ميسي في المركز الأول في التصويت، تلاه النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، ثم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها ميسي بالجائزة بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان في عام 2021.

أفضل لاعب شاب

فاز الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب شاب لعام 2023. وقد قدم مبابي موسمًا رائعًا مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 25 هدفًا وصنع 15 هدفًا في جميع المسابقات. كما قاد منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم، حيث خسر أمام الأرجنتين في ركلات الترجيح.

    أفضل حارس مرمى

فاز النمساوي يان أوبلاك بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023. وقد قدم أوبلاك موسمًا رائعًا مع أتلتيكو مدريد، حيث حافظ على نظافة شباكه في 25 مباراة في جميع المسابقات.

    أفضل مدافع

فاز البرتغالي روبن دياز بجائزة أفضل مدافع لعام 2023. وقد قدم دياز موسمًا رائعًا مع مانشستر سيتي، حيث ساهم في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

    أفضل صانع ألعاب 

فاز البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل صانع ألعاب لعام 2023. وقد قدم دي بروين موسمًا رائعًا مع مانشستر سيتي، حيث سجل 20 هدفًا وصنع 27 هدفًا في جميع المسابقات.

    جوائز أخرى

فيما يلي قائمة بجوائز الكرة الذهبية الفردية الأخرى:

أفضل هدف: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)
أفضل فريق: باريس سان جيرمان
أفضل مدرب: ماوريسيو بوكيتينو (باريس سان جيرمان)

    حفل التكريم

بدأ حفل التكريم بأداء موسيقي من قبل المغني الفرنسي جان-لوك جودال. ثم قدم المقدم الفرنسي تييري هنري عرضًا تقديميًا عن كل فائز.

وتوج ميسي بالجائزة من قبل نجم كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان. وأعرب ميسي عن سعادته بالفوز بالجائزة للمرة الثامنة، وقال إنه يشعر بالفخر لكونه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور.

وفيما يلي أبرز اللحظات من حفل التكريم:

فوز ميسي بالجائزة للمرة الثامنة في تاريخه.
فوز مبابي بجائزة أفضل لاعب شاب.
فوز أوبلاك بجائزة أفضل حارس مرمى.
فوز دياز بجائزة أفضل مدافع.
فوز دي بروين بجائزة أفضل صانع ألعاب.

    التقييم العام

كان حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023حفلًا رائعًا، توج فيه ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه. وقد قدم ميسي موسمًا رائعًا مع باريس سان جيرمان، وقاد منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا