الشرقية للدخان تحسم اسعار السجائر « الكليوباترا ب25 جنيه »

اسعار سجائر كليوبترا

تحدث هاني أمان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، مقدم برنامج المصري أفندي، عن اختفاء بعض أنواع السجائر من السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، ونفى فيها أن يكون قطاع السجائر قد رفع الأسعار.

اسعار السجائر كليوباترا

 

و أضاف أن الأسعار كما هي وأنه يتم بيع السجائر للتجار بنفس السعر الرسمي في كل مكان في مصر، وأن سعر علبة سجائر كليوباترا وكل الأنواع هو 25 جنيهاً، مشيراً إلى وجود سوق سوداء للسجائر وأن سعر العلبة فيها وصل إلى 40 جنيهاً.

وأوضح أمان أن في هذا الوقت من كل عام التجار يتوقعون ارتفاع أسعار السجائر، وبالتالي يقومون برفع الأسعار تحسباً لأي ارتفاع وهذا الأمر غير طبيعي.

ومن جانبه، أشار الإعلامي محمد علي خير إلى أن هناك شائعات تتحدث عن اختفاء بعض أنواع السجائر من السوق المصري، وأن هذا الأمر يثير الكثير من التساؤلات لدى المستهلكين، مطالباً في الوقت نفسه بإيجاد حلول لهذه المشكلة.

و أكد هاني أمان أن الشركة الشرقية للدخان تعمل بكل جدية لتوفير جميع أنواع السجائر للمستهلكين، وأنها تتعامل مع جميع التجار بنفس السعر الرسمي ولا يوجد أي ارتفاع في الأسعار.

استعدادات الشركة الشرقية للدخان

 

و أعرب هاني أمان عن استعداد الشركة الشرقية للدخان للتعاون مع جميع الجهات المعنية لحل هذه المشكلة وتوفير جميع أنواع السجائر للمستهلكين بأسعار معقولة ومناسبة.

ويأتي هذا الحديث في ظل تزايد الشائعات والتكهنات حول اختفاء بعض أنواع السجائر من السوق المصري في الفترة الأخيرة، مما أثار قلق المستهلكين وزاد من حالة القلق وعدم اليقين حول هذا الموضوع.

و يرى الكثيرون أن هذا الحديث من رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان يمثل خطوة إيجابية لتهدئة المستهلكين وإزالة الشكوك والتساؤلات التي تحوم حول هذا الأمر.

ويشير البعض إلى أن الأسعار المرتفعة في السوق السوداء تعود إلى عمليات التهريب والتزوير التي يقوم بها بعض التجار، والتي تضر بالشركات الرسمية وتؤثر على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

ويجدر بالذكر أن قطاع السجائر يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، حيث تعمل فيه العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة، ويشغل القطاع عددًا كبيرًا من العمال والعاملات في مصانع الإنتاج والتوزيع والتسويق.

و يعد توفير جميع أنواع السجائر للمستهلكين بأسعار معقولة ومناسبة هو أمر مهم جدًا لضمان سلامة الاقتصاد الوطني ورفاهية المواطنين، ويتطلب ذلك التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية ومجتمع الأعمال لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا