الحكومة توضح أبرز برامج دعم حقوق المرأة والأطفال وذوى الإعاقة

أثبتت ميثاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي 2023/2024 الصادرة من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وتم القبول عليها من البرلمان بغرفتيه النواب، الشيوخ، صياغة غاية وبرامج تهتم بحقوق الشرائح المجتمعية المتشابهة في المرأة والطفل والأفراد ذوي الهمم وكبار السن.
ومن أبرز البرامج، بناء خطط التخطيط المستجيب للنوع، وآليات توثيق المرأة من الجوانب الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية وبرامج الرعاية الصحية الكاملة، والتغذية المدرسية الصحيحة، وبرامج الاتساع في رياض الأطفال، واطلاق التشريعات التي توقف عمالة الأطفال والاتجار بالإنسان، والبرامج الاصلاحية للتقليل من ظاهرة طفل بدون مأوى.
مع الإشارة إلى خطة التنمية في السياق نفسه إلى البرامج الصادرة للحث على الابتكار والعمل الحر للابناء والتطوير بالصحة واللياقة البدنية لكل الشباب بواسطة ارتفاع الاستثمارات الصادرة لإنشاء وابتكار الأندية ومراكز ومنازل الشباب والملاعب والمدن.
جاء ذلك في حيز، اهتمام وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة للعام المالي الحالي 2023/2024، لصادرة من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط وقبل عليها البرلمان بغرفتيه النواب، والشيوخ اعتبارًا استراتيجية حقوق الإنسان من أبرز المرتكزات التى تتكون حولها الرغبات التنموية للخطة، وما ينبعث منها من برامج وسياسات في مختلف نواحي الحياة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا