التموين نقاوم ارتفاع سعر السكر بـ«دعم لوجستي» للأماكن الأكثر احتياجاً

أفصح مسؤول بمديرية التموين في الإسكندرية، عن قيد حوالي 300 طن من السكر (بورصة سلعية)، بالاتفاق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، في الأسبوعين السابقين، وذلك بعد أن تم ملاحظة عدم الإلتزام معظم السلاسل التجارية   والسوبر ماركت باللقرار الوزارى 141 لعام 2023 بتوريد السكر داخل المصانع بثمن 24000جنيه للطن ما يعادل 50 كيلو في الشيكارة الواحدة، لتتجه المصانع بتعبئته كيلو فقط ب26 جنيها ليتم تقديمه في السلاسل التجارية بثمن 27 جنيه للكيلو الواحد.

وأكمل المصدر خلال تصريح له أن ما يتم قيده هو سكر حر (بورصة سلعية)، جاء من الوزارة لمصانع التعبئة والتغليف، أشارا أن استمرار حملات الهجوم للمصانع والمخازن في كل محافظة لضبط تلك المنظومة السعرية وفرض الرقابة على الأسعار.

كما أفصح أن أزمة السكر في تلك الأيام تلاحظ انفراجة بدءًا من 1 ديسمبر، بالتوافق مع صرف التموين، دليل على أن الأزمة ستفرج كحد أدنى خلال 15 يوم القادمة، لحين زيادة الضخ من الوزارة لسلاسل التجارية والسوبر ماركت مرة آخرى.

كما قال أنه يتم مكافحة الزيادة الكبيرة للسكر داخل السوق الحر، عن طريق الدعم اللوجستى من السكر وتوجيه لتقسيمه في المناطق التي تحتاج بكثرة للسكر في كل محافظة وبثمن 27 جنيه للكيلو، وأشار أن المديرية سددت حتى اليوم ما يقارب 70 طن من السكر إلى كل أنحاء الإسكندرية بالتنسيق وتحت إشراف رؤساء الأحياء المختصة، لمراقبة الأسعار وضبط عملية التقسيم حتى يتم صرف كيلو لكل مواطن .

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا