افضل دعاء مستحب يوم عرفة « عيد الاضحي 2023 »

دعاء يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم مهم في التقويم الإسلامي، فهو يوم تجتمع فيه ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم في مكة المكرمة لأداء الحج والتوبة والاستغفار والدعاء ومن أهم الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم العرفة هي:

 

1- الدعاء بالمغفرة والتوبة

 

“أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه” هذا الدعاء يعبر عن الانكسار والتوبة إلى الله، ويعبر عن التضرع إلى الله بالاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا.

 

2- الدعاء بالرحمة والمغفرة

 

“اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني” هذا الدعاء يعبر عن الرجاء في رحمة الله ومغفرته، والتوجه إليه بالدعاء بالهداية والعافية والرزق.

 

3- الدعاء بالمسامحة والتسامح

 

“اللهم اجعلني من المسامحين والمتصفحين والمصفحين” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في السلامة الداخلية والتوجه إلى الله بالدعاء بالمسامحة والتسامح والتصفح.

 

4- الدعاء بالثبات والاستقامة

 

“اللهم ثبتني واجعل قلبي على دينك ثابتاً” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في الثبات على الدين والتوجه إلى الله بالدعاء بالثبات والاستقامة.

دعاء يوم عرفة

5- الدعاء بالنجاح والتوفيق

 

“اللهم انصرني وسددني ووفقني واجعلني من عبادك الصالحين” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في النجاح والتوفيق في الحياة والتوجه إلى الله بالدعاء بالنجاح والتوفيق والاستجابة.

 

6- الدعاء بالسلامة والأمن

 

“اللهم احفظني واحفظ أهلي ومن أحب في الدنيا واحفظ بلدي وبلد الإسلام من كل شر” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في السلامة والأمن والتوجه إلى الله بالدعاء بحماية الأهل والأحباب والمجتمع والوطن من كل مكروه وشر.

 

7- الدعاء بالصحة والعافية

 

“اللهم اشفني وعافني وعاف جميع المسلمين” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في الصحة والعافية والتوجه إلى الله بالدعاء بالشفاء والعافية للنفس والجسد ولجميع المسلمين.

 

8- الدعاء بالرزق والبركة

 

“اللهم ارزقني وارزقني من حيث لا أحتسب وبارك لي فيما رزقتني”هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في الرزق والبركة والتوجه إلى الله بالدعاء بالرزق الحلال والمبارك والذي لا يضر ولا ينفع إلا بإذن الله.

 

9- الدعاء بالحج والعمرة

 

“اللهم اجعل حجي وعمرتي مبرورتين ومقبولتين عندك”هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في قبول الحج والعمرة والتوجه إلى الله بالدعاء بتحقيق الأماني والرغبات في زيارة الحرمين الشريفين وأداء الطاعات.

 

10- الدعاء بالمساعدة والنصر

 

“اللهم انصر الإسلام والمسلمين في كل مكان” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في المساعدة والنصر للإسلام والمسلمين في مختلف بقاع الأرض، والتوجه إلى الله بالدعاء بالتمكين والنصر والتحرير.

 

إن يوم العرفة هو يوم مهم في التقويم الإسلامي ويعتبر فرصة ثمينة للتوبة والاستغفار والدعاء. ويمكن للمسلمين الدعاء بالأدعية المذكورة أو أي دعاء آخر يشعرون به، والتوجه إلى الله بالدعاء بالرغبات والأمنيات والطلبات التي تليق بمقام الخالق العظيم والله هو السميع العليم والمجيب للدعاء.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا