اعداد المصريين في السعودية لا تنتهى للتصويت في العملية الانتخابية للرئاسة المصرية

سجل المصريين في السعودية مثال يقتدي به حب الوطن حيث غجتمع أبناء الجالية بعد مأهول اهتمامًا منهم على الانضمام للانتخابات الرئاسية معبرين عن امتنانهم للوطن والوقوف سندا لها فى ذبك العرس الديمقراطى.

المصريين في السعودية

وتزاحم المصريين في السعودية على التوافد ومقرات التصويت بعدد كبير وفي ايديهم أعلام مصر، وأعلام مسجل عليها مصر فو قلوبنا.

تقدم في الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الأول الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، المرشح الثاني الرئاسي رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران  (رمز الشمس)، المرشح الثالث الرئاسي رئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة (رمز النخلة)، والمرشح الرابع الرئاسي رئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر  (رمز السلم).
وتسير العملية الانتخابية في الخارج في الجمعة والسبت والأحد داخل 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة، والتى جاء قرار من مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات (27) لعام 2023 بتخصيص مقراتها وعناوينها.
اللجان الانتخابية في الخارج تعمل اعتباراً من 9 صباحاً حتى 9 مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.
و نيوزيلندا الدولة الأولى التي افتحت بها السفارة المصرية للناخبين، حيث أن هناك فرق وقتي بين مصر ونيوزيلندا ما يعادل 11 ساعة كاملة، موقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ مكونة من جزيرتين أساسيتين مع فئة من جزر صغيرة وعاصمتها ويلينجتون.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا