اختصاصي السرطان يزن على رابط “الأسبارتام” المثير للجدل ويكشف حقيقة مروعة عن اللحوم الحمراء

حميد الشامسي

تحظى الصحة العامة بأهمية كبيرة في حياتنا، وتعتبر الحفاظ على صحة جسم الإنسان وعلاج الأمراض من أهم الأولويات لدى العديد من الأفراد ومن المهم أن نتابع أحدث الدراسات والأبحاث في هذا المجال، حيث تساعدنا على فهم أكثر حول الأطعمة والمشروبات التي تؤثر على صحتنا.

 

و شارك رئيس جمعية الإمارات للأورام حميد الشامسي تعليقه حول موضوع الأسبرتام، الذي تم نشره مؤخرًا من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي أشارت إلى أن هذه المادة التي تستخدم كبديل للسكر بشكل محلي يمكن أن تكون مادة مسرطنة محتملة.

 

وأوضح “الشامسي”، أن الأسبرتام هي مادة تستخدم على نطاق واسع كبديل للسكر، وهي مادة اصطناعية تحتوي على نسبة عالية من الفينيل ألانين، وهي مادة مسرطنة محتملة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة.

 

وقال “الشامسي” إن هذه المادة تم استخدامها في الأطعمة والمشروبات لسنوات عديدة، وقد تم اعتمادها بشكل عام كمادة آمنة للاستخدام البشري، ولكن دراسات عديدة أظهرت أن الأسبرتام يمكن أن تؤثر على الصحة العامة بشكل سلبي، ومن بين هذه التأثيرات يمكن أن يكون السرطان.

 

وأشار “الشامسي” إلى دراسة أجريت في فرنسا، حيث تم ربط الاستهلاك المفرط لمادة الأسبرتام بالإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات ومن هنا، فإنه ينبغي على الأفراد الذين يستهلكون هذه المادة بشكل منتظم أن يتجنبوا استخدامها بكميات كبيرة، ويحاولون تقليل استخدامها قدر الإمكان.

 

و نحث الجميع على الحرص على تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، وتجنب تناول المواد الضارة بصحتنا، وذلك للحفاظ على صحتنا والوقاية من الأمراض.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا