أحوال الطقس اليوم- توقعات الخبراء لخريطة سقوط الأمطار

تكشف تقارير الأرصاد الجوية عن أحوال الطقس اليوم وتوزيع الأمطار في محافظات مصر. تظهر خريطة الأمطار استمرار هطول الأمطار في العديد من المحافظات بما في ذلك الإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد وخليج السويس وسيناء والدقهلية والشرقية ومدينة العلمين وكفر الشيخ.

تحذيرات الأرصاد الجوية لقائدي السيارات

تشدد الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم و على قائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر خلال العواصف الرملية. ينصح بتجنب القيادة في حالة انخفاض الرؤية بسبب الرمال والأتربة. عند بدء العاصفة، يجب التحقق فورا من حركة المرور حول السيارة وتخفيض السرعة فورا، والانسحاب من الطريق بأمان دون انتظار تدهور الرؤية الأفقية. كما ينبغي تجنب الوقوف في أول حارة من الطرق حتى تحسن الرؤية.

 

توقعات الطقس وتأثير الرياح الرملية والترابية

 

 

وفقا لخرائط الطقس اليوم، يتوقع وجود منخفض جوي يتجه نحو محافظات شمال الصعيد ومنطقة خليج السويس والبحر الأحمر والصحراء الغربية. ستترافق هذه الظروف مع كتل هوائية جنوبية غربية تؤدي إلى رياح تحمل الرمال والأتربة، وقد تتطور إلى عواصف ترابية.

 

درجات الحرارة المتوقعة في مناطق مختلفة

 

من المتوقع أن تسجل العاصمة القاهرة فى الطقس اليوم درجة حرارة تصل إلى 36 درجة مئوية اليوم الثلاثاء. فيما ستتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية حوالي 28 درجة مئوية. بالنسبة لمحافظات الصعيد، من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 44 درجة مئوية.

 

استمرار تكاثر السحب وسقوط الأمطار

 

تشير خرائط الطقس اليوم إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد، مصحوبة بسقوط الأمطار على مدن الدلتا والقاهرة والقناة ومناطق أخرى. ومن المتوقع حدوث رعد على فترات متقطعة.

الطقس اليوم

أحوال الطقس اليوم و خلال الساعات القادمة

 

 

توقعت الأرصاد الجوية تدهور الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة بسبب حدوث عاصفة ترابية. وأشارت الأرصاد إلى أن هذه العاصفة ستؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية على الطرق بسبب الرمال المثارة بفعل الرياح الهابطة من السحب الرعدية والمنخفضات الحرارية. ومن أجل تجنب المشاكل الناجمة عن هذه العواصف، نصحت الأرصاد المواطنين باتباع بعض الاحتياطات.

أوصت الأرصاد الجوية بوضع الكمامة على الأنف والفم للحماية من الأتربة والرمال المثارة، وفي حال عدم توفر الكمامة، يمكن استخدام منديل أو قطعة قماش لتغطية الأنف والفم، ويفضل تبليلها قليلا. كما أشارت الأرصاد إلى أهمية حماية العينين من الأتربة وتجنب التعرض المباشر لسرعات الرياح العالية. تم تأكيد ضرورة اللجوء إلى مكان آمن والابتعاد عن الأتربة وسرعات الرياح العالية.

 

وأكدت الأرصاد الجوية أهمية توخي الحذر لقائدي السيارات خلال هذه العواصف. نصحت بتجنب القيادة عندما تكون الرؤية ضعيفة بسبب الرمال المثارة، وفي حال انطلاق العاصفة أثناء القيادة، يجب التأكد فورا من حركة المرور المحيطة بالسيارة من الأمام والخلف والجانب، وتخفيض السرعة بشكل فوري. يجب الانسحاب من الطريق بأمان دون الانتظار حتى يتدهور الرؤية الأفقية ويصبح الانسحاب أكثر صعوبة. وتم تحذير قائدي السيارات من عدم التوقف في أول حارة على جانب الطريق، وبدلا من ذلك، يجب الانتظار حتى تتحسن الرؤية قبل استئناف القيادة.

 

وأخيرا، ينبغي أن يكون قائدو السيارات على دراية بالظروف الجوية المتغيرة وأن يسافروا بسرعات منخفضة. وعلى الرغم من أن العواصف الترابية قد تكون مخيفة، إلا أنها عادة تمر بسرعة نسبية ويمكن العودة إلى الطريق العادي بعد انتهاء العاصفة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا