إرسال بعثة من « 306 أطباء بيطريين » من قبل وزارة الزراعة المصرية إلى المملكة العربية السعودية

تم إرسال بعثة من 306 أطباء بيطريين من قبل وزارة الزراعة المصرية إلى المملكة العربية السعودية للمساعدة في الكشف على لحوم الهدي و الأضاحي خلال موسم الحج في العام الحالي تأتي هذه البعثة الطبية البيطرية إلى المملكة العربية السعودية تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر.

 

التعاون الثنائي بين البلدين

 

يأتي هذا القرار الحكومي المصري في إطار التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، والذي يتمتع بتاريخ عريق وعلاقات وطيدة وتعكس هذه الخطوة الإيجابية التزام الحكومة المصرية بدعم العلاقات الثنائية مع دول الخليج العربي، وإبراز دور مصر في تعزيز الأمن الغذائي والصحي في المنطقة.

ومن المهم الإشارة إلى أن اختيار جميع أعضاء البعثة تم بعناية ومراعاة للكفاءة في العمل داخل المجازر والمزارع. وأكد الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس البعثة، أن جميع أعضاء البعثة يتمتعون بالكفاءة العالية في هذا المجال، وأن هذه البعثات الطبية البيطرية تأتي بناء على ثقة الجانب السعودي في خبرات ومهارات الأطباء البيطريين المصريين.

 

الجانب السعودي يشيد بالدور الايجابي لمصر

 

ومن جهته، أشاد الجانب السعودي بالدور الإيجابي الذي تقوم به الحكومة المصرية في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجال الزراعة والثروة الحيوانية. وقدم الجانب السعودي شكره وتقديره لوزير الزراعة المصري على الدعم المقدم من البعثة، ولجميع أعضاء البعثة على جهودهم المبذولة في هذا المجال.

ويتابع رئيس هيئة الخدمات البيطرية المصرية، الدكتور إيهاب صابر، من الأراضي المقدسة جميع مديريات الطب البيطري بالمحافظات والاستعدادات المكثفة للاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن كما أشار إلى أن غرفة العمليات بالهيئة تعمل على مدار الساعة خلال إجازة العيد، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات البيطرية للمواطنين و الحجاج.

وتأتي هذه الخطوة الحكومية المصرية في ظل الاهتمام المتزايد بالجانب الصحي والغذائي في العالم، وخاصة في المنطقة العربية في الأضاحي واللحوم تمثل جزءا هاما من التراث الثقافي والديني في المنطقة، وتستهلك بكميات كبيرة خلال موسم الحج ولذلك، فإن ضمان جودة اللحوم وسلامتها يعتبر أمرا بالغ الأهمية لضمان صحة وسلامة الناس.

 

البعثات الطبية البيطرية المصرية

 

وتشكل البعثات الطبية البيطرية جزءا أساسيا من التعاون الثنائي بين الدول، وتساهم في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بينها وتعكس هذه البعثات الثقة المتبادلة بين الدول في قدرة بعضها على تقديم الخدمات البيطرية عالية الجودة، وتعزز الشراكات الاستراتيجية في هذا المجال.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه البعثة الطبية البيطرية لم تكن الأولى التي يرسلها الجانب المصري إلى المملكة العربية السعودية فقد سبق لوزارة الزراعة المصرية أن أرسلت بعثات طبية بيطرية إلى السعودية خلال الأعوام السابقة، وذلك للمساهمة في ضمان جودة اللحوم خلال مواسم الحج.

وفي الختام، تعكس هذه البعثة الطبية البيطرية إرادة الحكومة المصرية في دعم العلاقات الثنائية مع السعودية وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وتؤكد هذه الخطوة الحكومية على أن مصر تحرص على تعزيز التعاون مع دول الخليج العربي والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي والصحي في المنطقة.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا