أمراض خطيرة بدون أعراض ظاهرة.. للرجال فقط

أمراض خطيرة بدون أعراض ظاهرة، قد يصاب الرجل بكثير من الأوبئة الغير ظاهرة إلا بعد مدة، قد لا تظهر أعراض بالرغم أن مشاكلها خطيرة، وتحدثت أخصائية أمراض المسالك البولية الدكتورة الروسية سفيتلانا كالينينا، إن الرجل قد يصاب بأوبئة ليس لها أعراضها، حيث أفصحت كالينينا، أن مرض دوالي الخصية أو ما يسمى دوالي كيس الصفن والخصية هو أعلى القائمة.

أمراض خطيرة بدون أعراض ظاهرة

وأوضحت، إنه في الغالب لا تظهر أعراض دوالي الخصية بالمراحل المبكرة ولا تسبب مما يصبح التشخيص صعب.

وتبعًا المختصة، توضح الإصابة في سبعين في المائة من الحالات بواسطة الصدفة خلال الفحص عند طبيب جراح أو المسالك البولية.

يحتل الرتبة الثانية في القائمة، مجموعة الأمراض معدية جنسيًا، تسمى “خفية”، حيث إنها لا بصبح واضحة لفترة طويلة ولا تؤدي للقلق ولكن إهمال علاجها قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة.

وتلك الأوبئة تصيب الرجل بدون أعراض وهي منتشرة مثل (الكلاميديا، داء اليوريا، داء المفطورات، فيروس الورم الحليمي البشري، الهربس أو الفيروس المضخم للخلايا، السيلان).

ويحل الرتبة الثالثة بالقائمة مرض التهاب البروستاتا الكامن المزمن، وقالت المختصة، يمكن أن يظل خفيًا لمدة متباعدة، ويتسم ذلك المرض في غدة البروستاتا التي تصبح مصابة بالتهاب بدون أي أعراض، وقد تصبح علاماته ليست مباشرة، فيأتي بانزعاج خفيف في الفخذ أو نقص في القدرة الجنسية، بينما الرجال في الغالب ما يعبرون عنها بالتعب أو الإجهاد، ولكن قد يعرفها طبيب المسالك البولية بواسطة اكتشاف الإصابة وطرق علاجها في الوقت المناسب”.

 

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا