أفضل 11 طريقة لتفتيح البشرة بسرعة

أفضل 11 طريقة لتفتيح البشرة بسرعة دون أي أضرار على بشرتك أو جسمك، وهي متوفرة في منزلك وسهلة الاستخدام كما أنها متنوعة، بإمكانك استخدام الطريقة الأفضل لك أو اختيار طرق متنوعة منهم، وتجعليها روتينك اليومي للوصول إلى بشرة فاتحة وجميلة ومشرقة.


طرق مختلفة لها أضرار


هناك الكثير من المنتجات المختلفة تدعى أنها تعمل على الحصول على بشرة فاتحة بالطرق السريعة المفعول وأنها آمنة دون أي ضرر على البشرة أو الرقبة مثل العديد الكريمات والوصفات  وهي أيضا متوفرة في الصيدلية بمكونات للوجه والرقبة وبعض الناس يستخدموها، وهي وصفات أغلبها يحتوى على الكيماويات التي تعمل على إتلاف بشرتك، بل وتجعلها أغمق بمرور الوقت.

هناك ماسكات صناعية لتفتيح البشرة، ولكنها أيضا سيئة على البشرة، وهناك من يفتح الوجه بالليزر، بينما يوجد في مطبخك الكثير من الكريمات الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة والرقبة، ونقدم لك هنا أفضل طرق تفتح البشرة بشكل آمن.


أمور يجب عليك معرفتها


أهم 5 أمور يجب عليك معرفتها وهي:
• هذه الماسكات المنزلية هي لكل أنواع البشرة مثل الدهنية والجافة والحساسة والتي تعاني من البشرة السمراء، وتستخدم أيضا لتفتيح اليدين والقدمين، والعديد من مناطق الجسم، لابد أن تختاري منها واجعليها تقليد وروتين يومي فهي من الأمور المتوفرة في مطبخك.
• ضعي الخلطات التي تحتوي على وصفات تفتيح البشرة، وهي طبيعية مثل عصير الليمون والعسل والكركم والبابايا على البشرة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر بعد 20 دقيقية.
• أن تحافظي على البشرة مقشرة ومرطبة مع استخدامك لواك الشمس لمنعها من أن تكون غامقة أو باهتة.
• تذكري أن جميع درجات ألوان البشرة جميلة!، وتبدو أي بشرة صحية رائعة في أي لون كانت.
• هي من الوسائل الجيدة في الحصول على بشرة صافية بيضاء في مدة قليلة وأسرع وقت.

“قد يهمك أيضا: الممثل طارق لطفي

طريقة عصير الليمون


طريقة عصير الليمون

مكونات الطريقة:
عبارة عن كميات متساوية من عصير ليمون وماء.
طريقة الاستخدام:
بعد وضعها في وعاء قلبي جيدًا ثم ضعي قطعة قطنية فيه وبليها، وقومي بمسح وجهك بقطعة القطن أو أي منطقة أخرى ترغبين لتبييض أجزاء منها لمدة 20 دقيقية، ثم اشطفي بالماء دون استخدام أي صابون.

كرري هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا من أجل تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة دون اللجوء إلى كريمات، وتوحيد لون البشرة، تلاحظين رؤية النتيجة بعد 3 أو 4 أسابيع.

إذا كان عصير الليمون يسبب التهيج؛ حاولي تخفيف المحلول بالماء، وتأكدي من شطف وجهك جيدًا قبل الخروج؛ لأن عصير الليمون يتفاعل مع ضوء الشمس؛ مما يسبب التهيج.

طريقة حليب وعصير طماطم


قناع الحليب وعصير الطماطم

المكونات:
اخلطي مقادير متساوية من الحليب وعصير الطماطم (أي أن كلا منهم حوالي 3 ملاعق كبيرة) في وعاء.
طريقة الاستخدام:
استخدمي فرشاة لتوزيعها بالتساوي على الوجه، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، واستخدمي كميات أكبر لمناطق أخرى من جسدك لتفتحه.

يعمل هذا الحمض ويسمى اللبنيك أو اللاكتيك الموجود في الحليب على تقشير البشرة بلطف، وإزالة خلايا الجلد الميتة. أما حموضة عصير الطماطم فهي تساعد على العمل بشكل أسرع. حاولي وضع هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.
يعد هذا القناع ضمن العلاجات للتصبغ المفرط. كما أن كثير من السيدات تستخدمه بشكل دائم للحفاظ على البياض.

طريقة الزبادي والعسل


المكونات:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الخام في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وقومي بتقليبه جيدًا. يستخدم الزبادي لعلاج التصبغ.
طريقة الاستخدام:
وزعي طبقة رقيقة من ماسك الزبادي والعسل متساوية على الوجه من، ، واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد. ضعي هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع . كما بإمكانك إضافة عسلا إضافيا لجعل الماسك أكثر ترطيبا. حاولي ترطيب البشرة إذا شعرتي بجفافها. لو لاحظتي أي تهيج امنحي البشرة فترة راحة لبضعة أيام أو أسبوع.

طريقة دقيق الحمص واللبن الرائب


المكونات:
اصنعي الخلطة من دقيق الحمص واللبن الرائب وعصير الليمون؛ من خلال خلط 4 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص مع رشة كركم وعصير ليمون وملعقة صغيرة من اللبن الرائب في وعاء، بإمكانك إضافة القليل من الملح لجعله أكثر تقشيرًا، استخدمي اللبن بدل اللبن الرائب إذا لم يكن متوفر لديك.
طريقة الاستخدام:
وزعيها على البشرة يوميا لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. استخدميها من أجل تبييض مناطق أخرى غير الوجه بسرعة. كان يتم استخدام دقيق الحمص منذ قرون كمبيض؛ حيث يترك البشرة نظيفة ومنتعشة. فهو ماسك لأفضل طريقة مضمونة.

طريقة قناع الكركم


طريقة قناع الكركم

المكونات:
قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم وأخرى من العسل وثالثة من الحليب.  يستخدم ماسك الكركم دون أي آثار على الجلد.
طريقة الاستخدام:
وزعي على الوجه، ثم اتركيها لمدة 25 دقيقة قبل شطفها بالماء النظيف. كرري ذلك من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيا لرؤية النتائج. كما يمكنك وضع قطرات عصير الليمون لجعل المزيج أكثر كثافة لو أردت ذلك.
هناك طرق أخرى بدلا منها حيث بإمكانك إضافة بضعة قطرات من زيت الكركم العطري إلى الكريم المفضل لديك أو أي مرطب يحتوي على زيت.

طريقة عصير وشرائح البطاطس


المكونات:
قومي ببشر حبة بطاطس صغيرة، واعصري القطع الصغيرة.
طريقة الاستخدام:
استخدمي منشفة أو قطعة قطن لتوزيعهم على الوجه والرقبة والمناطق الأخرى بالعصير، وانتظري حتى جفافه بشكل تام، وقومي بشطفها بالماء الفاتر. تعد البطاطس خفيفة جدا لذلك كرريها مرتين يوميا.

وبطريقة أخرى، قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح رفيعة وبليها بالماء، وقومي بوضعها على البقع الداكنة التي ترغبين في تفتحيها لمدة 10 دقائق يوميا.

تعمل النشويات والسكريات الموجودة في البطاطس كمقشر، وتحتوي أيضًا على فيتامينات سي وبي 6 والبوتاسيوم والزنك والفوسفور لتعزيز الكولاجين.

طريقة الخيار والصبار


طريقة الخيار والصبار

المكونات:
ضعي حبة الخيار كاملة وهي مقطعة إلى شرائح مع ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطيهم جميعا.

طريقة الاستخدام:
ضعي القناع على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء دون صابون. استخدمي هذا القناع يوميا لمشاهدة النتائج.

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تقاوم تغير لون الجلد. كما يمكنك وضعها على البقع الداكنة عن طريق وضع العصير وشرائح الخيار عليها، واتركي الشرائح على كل بقعة لمدة 20 دقيقة.
يعد الصبار غني بفيتامينات أي وسي وإي وبي 12، وكلها مفيدة لتفتيح البشرة خاصة لو كانت مع الخيار.

طريقة قناع العسل


استخدمي أطراف أصابعك لتوزيع العسل مع 80 % أو أكثر من السكر على البشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر. استخدمي العسل الخام والعضوي حتى تحصلين على جميع العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتريا التي تفيد بشرتك وتبطئ الشيخوخة.

يعمل السكر الموجود في العسل كمقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت، ويحفز نمو الخلايا الجديدة. كان يستخدم العسل في مستحضرات التجميل والأدوية منذ آلاف السنين.

طريقة عصير قشر البرتقال


عصير قشر البرتقال

احتفظي بقشور البرتقال واستخدمي عصارة لتحضير عصير قشر البرتقال، وقومي باستخدام قطعة من القطن لوضع العصير على البشرة خاصة على أماكن البقع الداكنة، واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء.

هناك طرق أخرى تعمل بسرعة أيضًا، قومي بوضع قشور البرتقال على المناطق الداكنة للتخلص من السموم والشوائب في الوجه. تحتوي قشور البرتقال على فيتامين سي والكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تجدد البشرة وتكون خلايا جلد جديدة، وتجعل بشرتك شابة.

قناع فاكهة البابايا


طريقة فاكهة البابايا

وصفة البابايا هي طريقة تفتح البشرة بسرعة، من خلال قيامك بهرس بعض قطع من البابايا الناضجة في وعاء، وأضيفي عليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واخلطيهم جيدًا، وضعي الخلطة على الوجه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

استخدمي هذه الخلطة مرتان أو ثلاثة مرات في الأسبوع للتخلص من السمرة غير المرغوب فيها أو البشرة الباهتة. تحتوي البابايا على المعادن التي تزيل البقع الداكنة، ويضيف عصير الليمون فيتامين سي وحمض الستريك الذي ينير وجهك.

قناع طحين الأرز


طريقة طحين الأرز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من الحليب وثلاثة أو أربعة قطع من الزعفران في وعاء، واخلطيها حتى تمتزج المكونات بشكل كامل، واتركي الخلطة جانبا لمدة من 5 إلي 10 دقائق، ثم وزعيها على الوجه ورقبتك أو أي مكان تريدين تفتيحه.

كما يمكنك ترك الخلطة على شعرك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بماء فاتر. استخدمي وصفة هذا الخليط مرتين إلى ثلاثة مرات لتفتح البشرة في الأسبوع حتى رؤية نتائجها، وقومي بالترطيب بعد كل استخدام لو كانت بشرتك جافة.


أفضل 11 طريقة لتفتيح بشرتك بسرعة ودون أضرار على وجهك، وهي وصفات متوافرة لديك في بيتك وطبيعية، وليس لها أي آثار سلبية على الوجه والبشرة، وهي متنوعة ويمكنك استخدام أكثر من وصفه حتى تصلين إلى ما يلائمك منها

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
ارسال اشعارات نعم لا شكرا