اعرف أسعار التصالح في مخالفات البناء ومدة تقديم الطلبات

أسعار التصالح في مخالفات البناء ومدة التقديم، حيث أن قانون التصالح الجديد في مخالفات البناء يهدف إلى تفادي كافة الإشكاليات التي ظهرت في التطبيق العملي للقانون رقم 7 لسنة 2019 والذي تم تعديله بالقانون رقم 1 لسنة 2020 المتعلق بالتصالح في عدد من مخالفات البناء حتى يتم تقنين أوضاعها.

والقانون يهدف إلى التيسير على جميع المواطنين في الإجراءات التي يجب أن يقوموا بها حتى يتم تحفيزهم نحو التقدم بطلبات التقنين الخاصة بالأوضاع المختلفة مع ضرورة توافر السلامة الإنشائية للمبنى كما يتم التصالح على بعض المخالفات التي كان لا يسمح التصالح بها بناء على الضوابط والشروط كذلك قد تم وضع حد أدنى وحد أقصى لقيمة التصالح لكل متر واحد، كما قد تم السماح بتقسيط مبلغ التصالح على مدار خمس سنوات وثلاث سنوات منها تكون قيمة القسط دون فوائد، بالإضافة إلى نسبة التخفيض التي تزيد عن 25% والتي يحصل عليها المواطن عندما يقوم بالسداد الفوري وذلك طبق لتوجيهات الرئيس السيسي بفتح العديد من الملفات الشائكة التي تشغل بال المواطنين وكذلك حرصت الحكومة على وضع حلول سريعة وجذرية لكافة تلك المشاكل بالإضافة إلى معرفة أسعار التصالح في مخالفات البناء.

 

أسعار التصالح في مخالفات البناء ومدة التقديم

يتم تقديم طلب التصالح في مدة لا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ العمل وفقا للائحة تنفيذية للقانون وذلك بعد تسديد رسوم الفحص والتي لا تزيد عن 5000 جنيه.

كذلك سوف يتم سداد جدية التصالح وكذلك تقنين الأوضاع بنسبة 25% من المبلغ.

يسمح للمواطن بمد تقديم الطلبات الخاصة بالتصالح لمدد أخرى ولكن شرط ألا تتجاوز 3 سنوات.

يتم منح المواطن مقدم طلب تصالح شهادة تؤكد تقدمه بالتصالح ويترتب على تقديم هذه الشهادة وقف نظر الدعوى الخاص بالمخالفة كما يتم وقف التنفيذ لأي من القرارات والأحكام والإجراءات التي قد صدرت بسبب الأعمال المخالفة محل الطلب.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

تم تحديد قيمة التصالح وذلك على أساس عدد الامتار، كما يختلف السعر حسب المناطق والمستوى الحضاري وتوفر الخدمات بها.

لا يقل مبلغ التصالح لكل متر مسطح عن 50 جنيه كما لا يزيد عن 2500 جنيه.

يمكن للمواطن استكمال سداد قيمة التصالح على مدار 60 يوم من تاريخ نختار وذلك بعد الموافقة على طلب التصالح.

يسمح للمواطن منح تخفيض لا يزيد عن 25% من قيمة مبلغ التصالح وذلك عند السداد الفوري.

يمكن سداد باقي قيمة التصالح على أقساط لا تزيد عن خمس سنوات وعندها سوف يزيد العيد بنسبة 7% وذلك في حاله قد زادت فترة التقسيط عن ثلاث سنوات.

من المقرر الخصم ما قام المواطن بتسديدة طبقا لأحكام قضائية خاصة بالمخالفات.

ahmed salem

مؤسسة مجلة كيميت الآن، حاصلة على درجة الماجستير، مؤمنة بالحريات والإنسانية، مهتمة بنشر الاخبار علي مستوي العالم ، فكما يقال أن القلم أقوى من السيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى